التقييم
وتستخدم مجموعة متنوعة من وسائل التقييم ويشمل هذا (العمل الصفي ( للنظام التعلم المدمج ) العمل عن بعد خلال الحصص الحية
( لنظام اتلعلم عن بعد ) ، الواجبات المنزلية ، المشاريع ، الاختبارات الشهرية ، الاختبارات الفصلية) ،ويكون أولياء الأمور على اطلاع بالتقدم المحرز للطالبة عبر التعليقات في ( دفتر المتابعة ، عبر برنامج تيمز ، وعبر بوابة الأرقم الالكترونية )والتقارير الدورية واجتماعات المعلمات .
هناك نوعان من التقييمات الدورية :
1- التقييمات (الاختبارات) الرسمية المقررة
2- التقييمات (الاختبارات) المستمرة بأشكال مختلفة
) وكلا النوعين من الاختبارات يعطى للطالبات بعد شرح وتطبيق كافيين للدروس).
- تتقدم طالبات الصف التاسع لاختبارات check points في مواد اللغة الانجليزية والرياضيات والعلوم لتقييم مستواهن في هذه المواد وللمساعدة على اختيار الطالبة لمواد ال IGCSE.
- تتقدم طالبات الصف الحادي عشر لاختبارات الـ IGCSE في نهاية العام الدراسي.
- تتقدم طالبات الصف الثاني عشر لاختبارات الـAS في نهاية العام الدراسي.
تقييمات المجموع الكلي للتحصيل الدراسي بالمادة للمرحلة الإعدادية (لصف الدراسى من السابع الى التاسع)
95-100 |
A* |
90-94.9 |
A |
85-89.9 |
B* |
80-84.9 |
B |
75-79.9 |
C* |
70-74.9 |
C |
65-69.9 |
D* |
60-64.9 |
D |
55-59.9 |
E* |
50-54.9 |
E |
0-49.9 |
F |
ويتم منح الدرجات كما هو مبين أدناه :
تقييمات جميع المواد |
متوسط الدرجات النهائية |
الواجبات المنزلية |
10% |
الحضور |
5% |
الفصل/الأداء الصفي |
5% |
تقيمات الوحدة |
30% |
مجمل التقيمات فى نهاية الفصل الدراسى |
50% |
المجموع الكلي |
100% |
التقييم الخاص بفترة التعلم عن بعد
تقييمات جميع المواد |
متوسط الدرجات النهائية |
الواجبات المنزلية |
20% |
الحضور |
10% |
تقييم منتصف الفصل |
30% |
تقييم نهاية الفصل الدراسى |
40% |
المجموع الكلي |
100% |
الصف العاشر-الثانى عشر
و يعتمد تقدير المواد الدراسية من حيث التقدير العام على بيانات و نسب التقديرات العامة للمواد المحصلة سنويا من قبل ال CIE , Edexcel لمواد IGCSE, AS بينما تتبع تقديرات المواد الأخرى نفس جدول التقديرات الخاص بالمرحلة الإعدادية أو حسب تقدير القسم.
المتطلبات الدراسية للصف الثاني عشر:
- ينبغي أن تحصل الطالبات على الدرجة C على الأقل في ثلاث من مواد الـ IGCSE التي يتم تدريسها في المدرسة في مرحلة الـ AS.
- الدرجة C المطلوبة ينبغي ألا تكون في المستوى الأساسي بل في المستوى المتقدم.